الانتهاكات الإسرائيلية ضد الحقل الأكاديمي الفلسطيني

الانتهاكات الإسرائيلية ضد الحقل الأكاديمي الفلسطيني | الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الاسرائيلي

لم يبدأ العدوان الإسرائيلي على العملية التعليمية والأكاديمية برمتها منذ السابع من أكتوبر لعام 2023 بل منذ عام 1948. لقد استشعر الاحتلال الإسرائيلي مدى خطورة العملية التعليمية للشعب الفلسطيني على دولته القائمة بالاحتلال والاستعمار ومنذ ذلك الوقت إلى هذا اليوم وهو يحارب بالعملية التعليمية والمؤسسات التعليمية في الأراضي الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة لديه. 

وما زال يشكل الاحتلال العائق الأكبر للعملية البنيوية التعليمية في فلسطين ويسعى بكل الوسائل والقوى من اجل فرض سيادته على العملية التعليمية وتقليصها وصياغة نظام تعليمي لا يفي بطموحات المجتمع الفلسطيني في العملية التنموية والتطوير. 

الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد الاسرائيلي | الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الاسرائيلي

الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد الاسرائيلي - IACA

الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي هي حملة أكاديمية مستقلة، تأسّست في فلسطين المحتلة عام 2020. وتتألف الحملة من أعضاء من الأكاديميين والباحثين في جامعات فلسطينية وعربية ودولية ومراكز بحث علمي، الذين يطالبون بإنهاء الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتفكيك نظام الفصل العنصري. كما تهدف الحملة إلى دعم وتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وفق قرارات الشرعية الدولية.